الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*البرلمان ينتصر لمحدودي الدخل : رفع الحد الأدني للإعفاء الضريبي إلي 24 ألف جنيه للموظفين والمعاشات..عبدالعال: الإرهاب لن يؤثر في عقيدتنا والشعب يساند الجيش والشرطة للقضاء علي المفسدين في الأرض

المصدر: جريدة الجمهورية 18/1/2017

مصطفي عبدالغفار محمد عبدالجليل

وافق مجلس النواب برئاسة د.علي عبدالعال في جلسته العامة أمس علي رفع الحد الأدني للإعفاء الضريبي في المرتبات والمعاشات لأصحاب الدخول حتي 24 ألف جنيه سنوياً. بدلاً من 13 ألفا و500 جنيه.

قال عبدالعال رئيس مجلس النواب "إننا تلقينا بمزيد من الأسي والحزن نبأ استشهاد أبناء الجيش والشرطة في كمين النقب بالوادي الجديد مشيراً إلي أنهم لم يبخلوا بأرواحهم لنحي نحن في أمن وسلام ويجب أن نكون يداً واحداً متماسكة تماما ولن نخضع لهؤلاء الإرهابيين والمجموعة الضالة وقال إن مجلس النواب يؤكد أن تكرار الحوادث الإرهابية لن يؤثر في عقيدتنا في مواجهة الإرهاب وأن أبناء مصر من الجيش والشرطة لن تثنيهم عن تطهير أرض مصر من الجماعات الظلامية التي تريد تدمير الوطن وأن الشعب يساندهم للقضاء علي المفسدون في الأرض الذين لا دين لهم ولا أخلاق ولا هدف لهم إلا تحويل مصر إلي بحر من الدماء ونسأل الله أن يسكن شهداء الواجب فسيح جناته وينزلهم منازل الصديقين والأبرار وأن يعجل بشفاء المصابين". 

قال عبدالعال: علينا أن نتماسك ونتضامن ونبتعد عن مواطن الشبهات ونبتعد عن المغرضين المتربصين بهذا الوطن وأن نكون يدا واحدة متماسكة تماماً ولن نخضع لهؤلاء الإرهابيين وهذه المجموعة الضالة. 

وتحدث مجموعة من نواب الوادي الجديد تعقيباً علي الحادث قال النائب برديس عمران إن الإرهاب لن يثني مصر والمصريين عن مسيرة التنمية وأن هذا الحادث ليس المرة الأولي الذي يحدث في المحافظة فقد تكرر في الفرافرة وكنت قد طالبت بتأمين المنطقة الغربية بالوادي الجديد والتي تبلغ 440 ألف كيلو متر. 
وقال النائب جمال آدم مطلوب خطة تأمينية جديدة لهذه المحافظة الشاسعة وإنشاء محور تنموي استراتيجي تنموي شامل بهذه المحافظة والتي لا وجود لها علي خريطة الحكومة.

 النائب داود سليمان حذرت كثيراً مما حدث وأعاود وأؤكد أنه سيتكرر أن لم نقف كلنا صفاً واحداً ووقفة حاسمة أمام هذا الإرهاب والصحروات الشاسعة تعد مرتعاً للإرهاب وأنا أتهم الحكومة بالتقصير في تأمين هذه المنطقة. 

النائب كمال أحمد قال إن مصر تواجه هذه الحرب وحدها والغرب يتصور أنها حرب إقليمية ونحن نقول ويقول قادتنا إن الإرهاب لا وطن ولا دين ولا لون له والشعب المصري لن يرضخ للضغط وأن الشعب المصري لن يرضخ وعليهم أن يقرأوا التاريخ ونحن نريد مزيداً من التنمية والوعي الفكري من أجل البناء ومصر لن تركع. 
طالب النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر بزيادة حد الإعفاء الضريبي لضريبة الدخل من 500.13 جنيه إلي 24 ألف جنيه وقال إن الأسعار زادت بسبب الدولار ولابد أن نتحمل ولكن الدور الحكومي في تداعيات هذه الأزمة مفقود تماماً فيما يتعلق بزيادة التحصيل الضريبي ومكافحة التهرب الذي يزيد ولا يتم التحصيل إلا من الشركات الملتزمة والموظفين ولابد أن نتفق علي زيادة حد الإعفاء الضريبي لمساعدة الموظف. 
وعقب عبدالعال علي بيان السويدي قائلاً إن هذا يعتبر قرارا للبرلمان وعلي الحكومة التنفيذ وأن تدبر ذلك.

من ناحيته قال المستشار مجدي العجاتي إن الحكومة لا تستطيع أمام قرار المجلس إلا أن تبحث هذا الطلب وتعمل علي الاستجابة له فرد عليه عبدالعال قائلاً: هذا قرار ولابد أن يتم تنفيذه فقال العجاتي أن الأمر يتطلب عرضه علي مجلس الوزراء أولاً وقال "هذا الطلب انتصار للشعب المصري في ظل ارتفاع الأسعار". 

أحال د.عبدالعال مشروع قانون مقدماً من النائب رفعت جودة و64 نائباً آخرين أي أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية. إلي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.. ثم ناقش البرلمان عددا من البيانات العاجلة طالب النائب محمود بدر بضرورة حسم الحكومة لأزمة الخبز في محافظة القليوبية بمدينة القناطر الخيرية قائلاً: "طوابير العيش رجعت زي أيام مبارك في القليوبية". 

وطالب النائب فايز بركات الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بضرورة مخاطبة الحكومة لسحب الجنسية المصرية من د.محمد البرادعي وأكد النائب أن البرادعي دائم الهجوم علي البلاد ويجب سحب الجنسية منه.

 طالب الأعضاء وزير الزراعة المهندس عصام فايد بضرورة تحديد أسعار المحاصيل الزراعية والاهتمام بالفلاح ووجه النائب محمد كمال مرعي سؤالا للوزير هل أنت راض عن منظومة الزراعة وفلاحو مصر يأنون ويواجهون العديد من الأزمات؟ 
وطالب النائب أحمد العوضي وزير الزراعة بضرورة إيجاد سعر عادل للمحاصيل الزراعية وبخاصة الأرز والقمح مشيراً إلي ارتفاع أسعار الأسمدة بقيمة ألف جنيه للطن الواحد. 
من جانبه قال النائب خالد الهلالي إن مصر تحولت من بلد زراعية إلي بلد عمراني وبضرورة تحديد الأسعار وبخاصة البنجر والقمح والأرز مشدداً علي ضرورة إعادة المنظر في الجمعيات الزراعية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع